لماذا عليك إتخاذ أمريكا كوجهة دراسية؟

تتعدد الوجهات والخيارات عند قرار الدراسة في الخارج. هل أدرس في أمريكا, بريطانيا, كندا, أم تركيا الخ…. عادة عندما يصل الطالب إلى هذه المرحلة يقوم بتقييم كل بلد ضمن خياراته والبحث عنها بناءا على جوانب عديدة مثل نظام التعليم, المعيشة, المجتمع الخ… هذا ما سنفعله في هذا المقال بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية.

لماذا عليك إتخاذ أمريكا كوجهة دراسية

فهرس المحتويات:

التجربة الدراسية في أمريكا

لا شك أن الدراسة في أمريكا تقدم العديد من الفوائد للطلاب الأجانب. لنسلط الضوء على التجربة الدراسية بشكل عام ونتحدث عن أهم الجوانب الجامعية هناك.

الرسوم الدراسية في أمريكا

تختلف الرسوم الدراسية حسب نوع الجامعة, الفرع, والولاية. عادة ما تكون الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين أعلى من تلك الخاصة بالطلاب المحليين. وسطيا ، يمكن للطلاب الدوليين توقع دفع ما يتراوح بين 20000 دولار و 50000 دولار أو أكثر سنويًا لبرامج البكالوريوس في الجامعات العامة. تميل الجامعات الخاصة إلى فرض رسوم دراسية أعلى ، تتراوح من 30،000 دولار إلى 70،000 دولار أو أكثر سنويًا.

تميز النظام التعليمي الأمريكي

تمتاز أمريكا بأفخر وأفضل الجامعات عالميا, معظمها يقع في أعلى المراتب للتقييم العالمي للجامعات: جامعة هارفرد, جامعة ستانفورد, جامعة كولومبيا. أيضا, تركز الجامعات الأمريكية على البحث والابتكار ، وتوفر فرصًا وفيرة للطلاب للمشاركة في أبحاث رائدة في مختلف التخصصات. لا يؤدي هذا التركيز على البحث إلى تطوير المعرفة فحسب ، بل يعزز أيضًا التفكير النقدي ومهارات حل المشكلات والنمو الفكري.

نظام تعليمي يدعم الطلاب الأجانب

تقدم الولايات المتحدة نظام متفهم لمصاعب الطلاب الدوليين. ولذلك تقوم بإجراء برامج توجيهية وورش عمل ودورات تدريبية منتظمة لتقديم المساعدة. بالإضافة إلى وجود مكتب للطلاب الدوليين يساعد الطلاب على الإعتياد على نمط الحياة الجديد. يتواجد أعضاء المكتب على مدار الساعة للإستجابة لأي نوع من الاستفسارات من قبل الطلاب الدوليين أمثالك.

حياة الطالب في أمريكا

إن الحياة اليومية للطالب لا تقل أهمية تجربته الدراسية, فهي تؤثر على العامل النفسي الهام للاستمرار بإنجاز العمل وتحقيق الأحلام. تتميز الحياة الطلابية في الولايات المتحدة بالحيوية والتنوع وتوفر مجموعة واسعة من الفرص للنمو الشخصي والتبادل الثقافي والأنشطة.

الحياة الجامعية المفعمة بالحيوية

تتمتع الجامعات الأمريكية بثقافات جامعية مفعمة بالحيوية مع شعور قوي بالمجتمع. هناك العديد من النوادي والمنظمات والجمعيات التي يديرها الطلاب والتي تلبي اهتمامات وهوايات وقضايا مختلفة. توفر هذه المجموعات فرصًا للقاء الأفراد ذوي التفكير المماثل والمشاركة في الأحداث والانخراط في الأنشطة.

التنوع الثقافي

الولايات المتحدة هي نقطة التقاء أساسية عالمية لجميع الثقافات والأعراق. ينعكس تنوعها الثقافي على جامعاتها حيث تجذب الطلاب من جميع انحاء العالم. الترعرع وسط التنوع سيوفر لك سمات شخصية قوية ومهارات نوعية ستكون ذات قيمة في السوق الدولية. يفضل أصحاب العمل في هذه الأيام الطلاب ذوي الخلفية المتعددة الثقافات ، والتي تتواجد بشكل فاخر في الولايات المتحدة. ستساعدك الولايات المتحدة على استكشاف مجموعة متنوعة من المأكولات والعادات والمهرجانات والفنون أيضًا.

السفر والاستكشاف في أمريكا

تشتهر أمريكا بمعالمها السياحية الخلابة. توفر الدراسة في أمريكا الفرصة لاستكشاف البلاد ومناظرها الطبيعية المتنوعة. يستغل العديد من الطلاب من الإجازات والعطلات للسفر وزيارة ولايات مختلفة وتجربة ثقافات ومعالم جديدة.

كيف أحصل على قبول جامعي في أمريكا؟

يمكن لأي طالب يرغب بالدراسة في أمريكا التواصل مع فريق شركة قلم للحصول على العروض الدراسية والشرح الكامل على طبيعة المنطقة والجامعة وآلية الحصول على التأشيرة وغيرها، بالمقابل يجب على الطالب توفير الأوراق التالية من أجل البدء بعملية الاستشارة والتسجيل:

  • صورة عن الشهادة المدرسية للمرحلة الثانوية العامة وكشف الدرجات مترجمة للغة الإنكليزية ومصدقة من وزارة التربية والخارجية.
  • صورة عن جواز السفر ساري الصلاحية لفترة لا تقل عن 8 أشهر.
  • صورة شخصية ومعلومات التواصل.
  • يفضل حيازة شهادة لغة إنكليزية من أجل تقديمها للجامعة والسفارة.

بعد حصول الطالب على القبول الأولي وإتمام إجراءات الدفع لحساب الجامعة والحصول على القبول النهائي يستطيع الطالب التقدم للسفارة الأمريكية وطلب الحصول على تأشيرة الطالب التي تخوله للسفر إلى أمريكا وقضاء فترة دراسية والحصول على فرصة عمل.

أسئلة شائعة

تقبل الجامعات الأمريكية العديد من اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية مثل IELTS و TOEFL و Duolingo و Cambridge English test و CAE.

تختلف متطلبات درجة اختبار اللغة الإنجليزية بين الجامعات. ومع ذلك ، تتطلب معظم الجامعات الأمريكية درجة لا تقل عن 6 في IELTS و 80 في اختبار TOEFL و 100 في اختبار Duolingo.

تختلف شروط القبول حسب الجامعة والبرنامج الذي تتقدم إليه. بشكل عام ، ستحتاج إلى تقديم النصوص الأكاديمية الخاصة بك ، ودرجات الاختبار الموحدة (مثل SAT أو ACT لبرامج البكالوريوس ، أو GRE أو GMAT لبرامج الدراسات العليا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *