دليلك الشامل لاختيار وتأمين سكن جامعة اسكودار بحكمة 2023/2024

سكن جامعة اسكودار مجهز جميع الخدمات التي تضمن للطلاب والطالبات، مع مراعاة أن يكون السكن الخاص بالطلاب منفصل عن الطالبات، من أجل توفير الراحة بشكل كبير كما تتسم هذه الأبنية بشكل هندسي معماري وجمالي، وبأعلى جودة من النظافة حتى أن تساعد الطلاب من التأقلم بطريقة سريعة لتثير رضا وإعجاب المقيمين به، وسوف نتعرف اليوم على كافة التفاصيل المتعلقة بجودة السكن في جامعة اسكودار.

سكن جامعة اسكودار
Table of Contents

سكن جامعة اسكودار

تحرص شركة هوستيل على أن تؤمن الغرف السكنية المثالية للطلاب والمطابقة لرغباتهم، وتساعد الطلاب في إيجاد السكن المناسب لهم، ويضم سكن جامعة اسكودار جميع السكنات المؤمنة وقطع أثاث مميز ونظيف ويلبي كافة الاحتياجات خلال فترة الإقامة.

كما أن الغرف السكنية مزودة بجميع  الخدمات اللازمة التي تساعد الطلاب على العيش والإقامة والسكن مزود بأبنية مخصصة للطلاب والطالبات من غرف متنوعة ومتعددة، ومنها المزدوج لفردين ومنها الغرف المنفردة ومنها ما يضم عدد كبير من الطلاب.

وهذه الغرف تتمتع بخدمات التنظيف الدوري بالسكن بشكل مرتب ونظيف على الدوام وبطريقة تثير إعجاب كافة الطلاب وهذا يساعدهم على العيش باستقرار وراحة وأمان.

اطلع أيضا على:

جامعة اسكودار الأسعار والشروط

موقع جامعة اسكودار

 يعتبر موقع سكن جامعة اسكودار  من أعرق المواقع السكنية للجامعات لأنه قريب جدًا من مقر جامعة اسكودار، وهذا ما يرغب به كافة الطلاب، بدل من السكن في أي من الأحياء السكنية المزدحمة المليئة بالضوضاء طوال اليوم لأنها تضم محلات تجارية وأسواق ومشافي وغيرها.

أيضًا يهتم الطلاب باختيار سكن جامعي في مواقع متميزة وهذا لأن وجد السكن بموقع يساعد الطلاب بدرجة كبيرة بعد ذلك ويسهل عليهم المتاعب التي يتعرضون لها عند الذهاب والعودة من الحرم الجامعي.

وتهتم شركة هوستيل على أن تساعد الطلاب بشكل دائم في الحصول على سكن جامعي مناسب، وهذا ما تتبعه جامعة اسكودار، ومليء بالخدمات التي يحتاجها الطالب ضمن سكنه خلال فترة الإقامة، وهذه السكنات تكون بمواقع مناسبة وقريبة من الجامعة، بالتالي هذا يساعد الطلاب في إيجاد اختيارات مختلفة بالسكن.

وإن سكن جامعة اسكودار يقع داخل اسكودار بمدينة اسطنبول الجانب الآسيوي في الحرم الجامعي، ويقع أمام مضيق البوسفور الذي يمنح الطلاب إطلالة مميزة بالجلسات الخارجية للسكن، وهذا ما جعله من الخيارات المثالية للطلاب بدل من كثرة البحث عن السكن مستقل.

كما أننا ننصحك أن تقرأ عن: الدراسة في تركيا

مميزات الإقامة في سكن اسكودار

يضم سكن جامعة اسكودار الكثير من المميزات التي توفرها للطلاب منها:ـ

  • الحرم الجامعي جاهز لاستقبال كلًا من الإناث والذكور، وهذا لا يعني تواجدهم سويًا بغرف واحدة، ولكن الإدارة حريصة على تقسيم السكن ليبعد الإناث عن الذكور وكلًا منهم سكن مختلف.
  • رسوم السكن الجامعي اسكودار تختلف على حسب تنوع الغرف وحسب احتياجات كل طالب، وقد تم إنشاء غرف فردية ومنها مزدوج للطلاب سواء كان للطلاب الأصدقاء أو الأقارب، ولكن جميع الغرف مجهزة بأعلى مستوى.
  • متوفر داخل السكن شبكة إنترنت قوية وسريعة، ولكن يتم مقابل ذلك سداد رسوم بسيطة شهرية، والتي يتم تحديدها طبقًا لاستهلاك الطلاب.
  • يعرف سكن جامعة اسكودار بأنه من أفضل المنشآت السكنية الموجودة في تركيا، لما يوفره من راحة وسلامة وأمن للطلاب، فقد تم تعيين أنظمة حراسة جيدة، وانتشار كاميرات مراقبة للمحافظة على صحة الطلاب.
  • تستهدف الجامعة المحافظة على صحة الأبناء الطلاب، لذا تم إنشاء مطعم خاص بالحرم الجامعي لتحضير الطعام بطريقة أكثر أمان وصحة، وبهذا بأقل الأسعار بسيطة جدًا وفي الكثير من الأحيان يقدم مجاني شامل سعر السكن والمرافق.
  • في الغالب يحتاج الطالب استخدام وسائل المواصلات وتحتاج لإهدار الوقت والمال من أجل الذهاب للجامعة بشكل يومي، وهذا لأن سكن جامعة اسكودار  يقع في الحرم، مما يوفر التعب والمشقة الكبيرة عند التنقل بمدينة اسطنبول المزدحمة.
  • الطلاب الدوليين يكونوا بحاجة للراحة والحصول على أعلى الدرجات والتقديرات، وذلك لا يحدث بدون العيش في أجواء هادئة من أجل القدرة على المذاكرة مع استيعاب الدروس، والحفظ الجيد، ذلك ما يحصل عليه الطلاب بداخل السكن الجامعي، من أجل تخصيص أماكن شبه المكتبة من أجل المذاكرة.
  • تطل جميع الوحدات السكنية الجامعية لمضيق البوسفور اسكودار، لذلك أصبحت من أفضل السكنات للطلاب، ومحبب لديهم، لما يحصل عليه الشعور بالراحة والاسترخاء للنفس، وتبعث الأمل والسعادة والإطلاع على إطلالة ساحرة بصفة مستمرة.
  • كثرة وسائل الترفيه الخدمات في سكن جامعة اسكودار لذا فهي تعتبر من أفضل الاختيارات للكثير من الطلاب، وقد نجد في الغرف شاشات تلفاز، وأيضًا مكاتب للعمل وثلاجات جاهزة للمشروبات، بدل من وجود ماكينة لعمل القهوة الشهية، خزانة للملابس مع رفوف أحذية خاصة بكل طالب في الغرفة.
  • تهتم  الجامعة لتكون الصديق الأمثل للطالب أثناء الدراسة في الجامعة، لذا اهتمت بإنشاء صالات رياضية وغرف خاصة بالرسم وأيضًا الدراسة في السكن حتى أن يسمح للجميع من أجل ممارسة هوايتهم والعمل على تنميتها وهذا يخفف عنهم ضيق الغربة.

تريد أن تعرف عن جامعات أخرى ؟ اطلع على:

جامعة ايدن

جامعات تركيا

جامعة ميديبول

 

رسوم سكن جامعة اسكودار

تتسم رسوم سكن جامعة اسكودار بأنها رسوم وسطية تناسب كافة الطلاب المقبلين على الدراسة ويحتاجون للسكن الجامعي، يوجد بكل غرفة سكنية سعر خاص والأعلى سعر الغرفة الفردية.

التي تحتوي على جميع الخدمات المعيشية والاحتياجات الهامة للسكن، وكلما كثر عدد الطلاب داخل الغرفة تكون الرسوم أقل.

وتبذل شركة هوستيل قصارى جهدها في أن تعثر على سكنات بأفضل الأسعار المناسبة لظروف الطلاب، وتكون مناسبة أحوالهم في الجامعة كما تكون على تواصل مستمر للوصول للسكن المناسب.

وأيضًا تصب جميع الجهود في خدمة الطلاب حتى أن يتمكنوا من الحصول على سكن أمن وترشدهم للخيارات السكنية برسوم مناسبة.

وتكون قيمة الرسوم السكنية للسكن داخل جامعة اسكودار المتوفرة على حسب الغرفة وعدد الأفراد الأثاث وما تضم كل هذه العوامل تحدد أسعار السكن.

مقال مهم مفيد: التسجيل في جامعة اسكودار

عيوب سكن جامعة اسكودار

  • حظر التجوال داخل الجامعة أثناء الليل قد تكون ميزة كبيرة في أعين الكثير، لأنها تسعى دائمًا للمحافظة على سلامة الطلاب ولكن الكثير منهم يعتبرها انتهاك خصوصية، وعدم السماح للخروج في الليل سواء كان للسير أو لاستنشاق الهواء، فقد تم تحديد موعد مبكر للسكن بدون الخروج منه وفي حالة تعدي الطالب ينذر مرتين ومن ثم يفصل من السكن.
  • مطابخ السكن الجامعي محدود به مجموعة من الأصناف المقدمة، وقد يشتهي الكثير من الطلاب أكلات مختلفة، ولا يتمكنوا من تناولها في السكن ولا الطلب الأون لاين لأن الحرس يرفض تلقي أي طلبات لاعتقادهم بأن هذا خطر على صحة الطلاب.
  • جميع السكنات الجامعية تعرف بأنها تستقبل الطلاب فقط خلال فترة الدراسة وأداء الامتحانات، وهذا يجعله غير لائق في الكثير من الحالات، ويطلب من الطالب تحضير طلب إثبات بأهمية الإقامة لفترة إضافية بعد الانتهاء من الاختبارات بسكن الجامعة اسكودار.
  • لا يشترط أن يكون سكن جامعة اسكودار مخصص للطلاب الدوليين فقط، ولكنه يستقبل الطلاب من مدن تركيا ولا يجيد البعض اللغة الإنجليزية، لذلك ما إن لم يكن الطالب يجيد اللغة التركية ستكون هذه العقبة الحقيقة له بمسيرته التعليمية في الخارج.
  • في حالة مواجهة الطالب أي مشكلة مع الزملاء أو بالغرفة لا يقدر تغييرها مباشرة، ولكن يجب أولًا القيام بتقديم طلب من أجل إدارة السكن مع انتظار الموافقة عليه، وهذا يحتاج لوقت طويل.

كيف أحصل على قبول جامعي في الخارج؟

نحن فريق قلم نستطيع أن نقدم لك خدمات شاملة لبداية المرحلة الجامعية والحصول على القبول الجامعي ل:

الدراسة في تركياالدراسة في امريكا الدراسة في كنداالدراسة في بريطانيا الدراسة في أسترالياالدراسة في قبرصالدراسة في جورجيا بأشهر الجامعات وأفضل التخصصات.

مميزات التقديم من خلال شركة قلم

  • إمكانية التسجيل في أفضل المعاهد والجامعات بسرعة. حيث نقدم طلب التسجيل بشكل مباشر إلى الجامعة ونؤمن للطالب القبول المبدئي بسهولة.
  • مساعدة الطالب في الحصول على السكن المناسب الذي يتوافق مع ميزانيته.
  • مساعدة الطالب في تسديد الرسوم الدراسية من خلال تقديم إيصال الدفع للجامعة للحصول على القبول النهائي.
  • تسهيل إجراءات استخراج الفيزا ومساعدة الطالب في الحصول على الفيزا من خلال توضيح الأوراق المطلوبة، والمقابلة، وغيرها من المعلومات التي تساهم في تعزيز فرصة قبول الفيزا.
  • تقديم الاستشارات للطالب طوال فترة الدراسة وتقديم المساعدة حتى التخرج.
    القيام بجميع الإجراءات والخطوات المطلوبة لتسجيل الطالب في الجامعة بحرص وعناية.
  • تقديم معلومات واضحة وصحيحة للطالب ليتمكن من اتخاذ القرار الصحيح، حيث نساعد الطالب على اختيار الجامعة المناسبة وفقًا لاحتياجاته الأكاديمية بما يتماشى مع ميزانيته.
  • نؤمن للطالب الخصومات والتخفيضات الخاصة على الرسوم الدراسية في حالة إذا كان الطالب من المتفوقين.
  • التعرف على المنح دراسية المتوفرة، وبرامج التبادل الطلابي الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *